Elkordy, O., Mohamed, O., Ahmed, S. (2021). Applying Mixed Reality Technology on The Stages of Designing Interactive Services. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2(2), 227-234. doi: 10.21608/jdsaa.2021.30415.1054
Omerbenabdelaziz Mokhles Elkordy; Osama Yousif Mohamed; Sayed abdo Ahmed. "Applying Mixed Reality Technology on The Stages of Designing Interactive Services". Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2, 2, 2021, 227-234. doi: 10.21608/jdsaa.2021.30415.1054
Elkordy, O., Mohamed, O., Ahmed, S. (2021). 'Applying Mixed Reality Technology on The Stages of Designing Interactive Services', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2(2), pp. 227-234. doi: 10.21608/jdsaa.2021.30415.1054
Elkordy, O., Mohamed, O., Ahmed, S. Applying Mixed Reality Technology on The Stages of Designing Interactive Services. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2021; 2(2): 227-234. doi: 10.21608/jdsaa.2021.30415.1054
Applying Mixed Reality Technology on The Stages of Designing Interactive Services
1Faculty of applied arts, Helwan university, Giza, Egypt
2Faculty of applied arts, Helwan university, Cairo, Egypt
3Faculty of applied arts, Helwan University, Cairo, Egypt
Abstract
تحتوي مراحل تصميم الخدمة وتقديمها على عدد کبير من البيانات والأشکال الجرافيکية وواجهات الاستخدام وکذلک عدد من التفاعلات المباشرة بين العميل ونقاط الاتصال، ومع الأهمية المتزايدة لمجال تصميم الخدمات وتقديمها وانتشار الخدمات بصورة واسعة وتنافس الدول فيما بينها لتقديم أفضل الخدمات بدلاً من المنتجات التقليدية أو على الأقل کمکملات لها - مثل تطبيق أوبر أو أنظمة التوجيه والخرائط وغيرها - کان لابد من تطوير مراحل تصميم مکونات الخدمة باستخدام تکنولوجيا حديثة مناسبة للغرض المطلوب من الخدمة. في سياق البحث سيتم تقديم سيناريو لتصميم وتقديم الخدمات ودعم مراحل تصميم الخدمة باستخدام الواقع المختلط عن طريق تطوير واجهات الاستخدام، ونقاط الاتصال، و البيرسونا، ورحلة العميل، وتجربة المستخدم حيث سيتم دمج کل البيانات السابق ذکرها - والتي تکون في صورة نماذج ومعلومات جرافيکية - مع البيئة الحقيقية ووضع المستخدم في بيئة أکثر کفاءة وقوة وتفاعلات أکثر إمتاعاً بحيث يشعر أن الخدمة المقدمة ومکوناتها الجرافيکية جزء من العالم الحقيقي الذي يعيش فيه وليست منفصلة عنه، حيث تم توضيح کيفية تطوير تجربة المستخدم بصورة شاملة وکذلک تم تطوير إستراتيجية مقترحة لدعم مراحل تصميم الخدمة التفاعلية باستخدام تکنولوجيا الواقع المختلط بما يحقق انغماس أکثر بالنسبة للمستخدم خلال إستخدامه للخدمة التي تم تصميمها بدعم من تکنولوجيا الواقع المختلط.