Elbarbary, A. (2021). Marketing Fashion With Display Windows In Stores Using Virtual Simulation Technology. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2(2), 271-280. doi: 10.21608/jdsaa.2021.54242.1092
Ahmed Elbarbary. "Marketing Fashion With Display Windows In Stores Using Virtual Simulation Technology". Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2, 2, 2021, 271-280. doi: 10.21608/jdsaa.2021.54242.1092
Elbarbary, A. (2021). 'Marketing Fashion With Display Windows In Stores Using Virtual Simulation Technology', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2(2), pp. 271-280. doi: 10.21608/jdsaa.2021.54242.1092
Elbarbary, A. Marketing Fashion With Display Windows In Stores Using Virtual Simulation Technology. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2021; 2(2): 271-280. doi: 10.21608/jdsaa.2021.54242.1092
Marketing Fashion With Display Windows In Stores Using Virtual Simulation Technology
تعد عملیة الاتصال الإعلانى من العملیات الهامة لتسویق المنتجات بصفة عامة والمنتجات الملبسیة بصفة خاصة، إن لتکنولوجيا الواقع الافتراضى أثر هائل على التطور الکبير الذى طرأ على وسائل الإعلان فى مختلف المجالات منها نوافذ عروض الازیاء. تعد تکنولوجيا الواقع الأفتراضى ثلاثیة الأبعاد من العوامل الهامة المؤثرة على زیادة الترویج المرئی البیع وسلوک الشراء، وتعرض هذه الورق البحثیة کیفیة الاستفادة من البرامج التکنولوجيا الحدیثة لزیادة القدرة التسویقیة لعروض الأزیاء فى المحال التجاریة والتغلب على الطرق التقليدية فى تصميم نوافذ عروض الأزياء للمحال التجارية فى مصر، حيث تعتمد المراجع العلمية على نظریات سلوک المستهلک وتجربة الشراء والاتصال المرئی والتقنیات الجدیدة المطبقة على الترویج المرئی والتی تؤثر بشکل أکثر تحدیدًا فی سوق الأزیاء. إن تکنولوجيا الواقع الأفتراضى تساعد المستهلک على رؤیة المنتج الملبسى بشکل أکثر واقعية ، مما يؤدى إلى سهولة إظهار ممیزات وعیوب المنتج من الناحیة الجمالیة والوظیفیة. يهدف البحث إلى استخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضى (3D)فى تصميم عروض الأزیاء بنوافذ المحال التجاریة بغرض توفير الوقت والجهد والتکلفة وزيادة الواقعية فى العرض المرئى للأزياء. قام الباحث باستخدام برنامج تصمیم الأزیاء ثلاثی الأبعاد CLO5.1لقياس جودة التصمیم الملبسى من الناحیة المظهریة والأداء الحرکى للتصميمات،وتم تصميم استمارة استبیان تعتمد على ثلاثة محاور رئيسية هى (المیزة التنافسیة، المیزة التسویقیة والناحیة الجمالیة). أظهرت النتائج نجاح وفاعلیة تطبیق تکنولوجيا الواقع الأفتراضى (3D)بنوافذ الخارجیة والداخلیة لعروض الأزیاء للمحال التجاریة.