المتطلبات التکنولوجیة (الفنیة) لتصمیم عرض مجسم باستخدام تکنولوجیا مراوح اللید الهولوجرامیة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

جامعة مصر الدولیة- کلیة الالسن والاعلام.

المستخلص

مشکلة البحث :
تعتبر طریقة عرض الصورة الاعلانیة (الدعائیة) ذات اهمیة خاصة حیث یجب ان یتوافر فیها عناصر جذب المشاهد والمحافظة علی انتباهة لاطول فترة ممکنة.وتقوم مشکلة البحث علی التسأوليين الرئيسيين التاليين:
1- هل عرض الصور الدعائیة (الاعلانیة) من خلال مراوح اللید الهولوجرامیة اکثر جذبا وتشویقا للاهتمام عنها عند العرض بالطرق التقلیدیة کشاشات العرض؟
2- ما هی المتطلبات الازمة لانتاج وتصمیم عرض هالوجرامی بجودة عالیة من خلال مراوح اللید للعرض الهولوجرامی؟
هدف البحث
یهدف البحث إلى التعرف على تکنولوجیا انتاج الصورة الهولوجرافیة وکیفیة العرض من خلال مراوح اللید لاستخدامها فی مجال الدعایة والاعلان.
منهجیة البحث
اعتمد البحث فی مساره على المنهج الوصفی التحلیلی لانتاج الصور الهولوجرافیة، وکذلک المنهج التجریبی للوصول الی افضل الطرق لانتاج وتصمیم عرض هالوجرافی من خلال مراوح اللید.
فروض البحث Hypothesis:
1. استخدام مراوح اللید للعرض الهولوجرافی فی مجال الدعایة اکثر فاعلیة عن استخدام الطرق التقلیدیة.
2. عرض صور المنتجات من خلال تکنولوجیا التصویر الهولوجرافی اکثر جاذبیة من الطرق التقلیدیة.
3. زمن الدوران يؤثر علي جودة الفيديو اثناء العرض.
ـ نتائج البحث:
1- عرض صور المنتجات من خلال تکنولوجیا التصویر الهولوجرافی اکثر جاذبیة من الطرق التقلیدیة.
2- ساعدت برامج الجرافیک والمونتاج الالکترونی فی التحکم فی جودة الصور المعروضة.
3- زاویة دوران الموضوع اثناء التصویر تؤثر علی جودة العرض.
4- زمن الدوران یؤثر علی جودة الفیدیو اثناء العرض.
5- التحکم فی جودة الصورة له تأثیر علی العرض.

الكلمات الرئيسية