استخدام التسويق المرئي عبر الإنترنت لتعزيز قابلية استخدام الموقع (دراسة على مواقع الحکومة الإلکترونية في مصر)

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

کلیة الفنون التطبیقیة جامعة حلوان . قسم الاعلان

المستخلص

يطمح کل موقع تجاري ومدونة ومتجر عبر الإنترنت إلى تعزيز حرکة المرور والولاء للعلامة التجارية ومشارکة العملاء من أجل زيادة المبيعات. يمکن أن تساعد التغييرات التي تحدث في استراتيجيات التسويق المرئي عبر الإنترنت في تحسين البيئة الافتراضية من خلال الاستجابة لاحتياجات المستهلک للتجارب الحسية عبر الإنترنت وسهولة الوصول إلى المعلومات.
Human-computer interaction (HCI) تدعم أنشطة تصميم الواجهة والموقع ، واستکمال طرق الاستخدام المعترف بها والفعالة (مثل اختبار قابلية الاستخدام ، وما إلى ذلک)
يتم تحديد عناصر التصميم المؤثرة من خلال تحليل محتوى الويب ، ويتم استخدام نتائجها لتطوير آثار محددة لتحسين إمکانية الوصول إلى الويب للأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية أو بصرية.
لذلک ، يهدف هذا البحث إلى تطبيق نهج متعدد الأساليب لفحص مواقع الحکومة الإلکترونية في مصر من أجل الکشف عن استراتيجيات الاستخدام وإمکانية الوصول المستخدمة في تطوير واجهة المستخدم الخاصة بها.
ترکز هذه الدراسة على ما إذا کان هناک ارتباط مفترض بين تقنيات التسويق المرئي المستخدمة في تلک المواقع وفعالية الحکومة الإلکترونية ومواقع التجارة الإلکترونية / الخدمات الإلکترونية (مقاسة ببيانات کم عدد زيارات الموقع).
تم التأکيد على تطوير نماذج تصميم جديدة لمختلف مجموعات المستخدمين وتنفيذ استراتيجية الوصول إلى الويب کخطوات حيوية نحو نشر المعلومات بشکل فعال عبر مواقع الحکومة الإلکترونية التي تم اقتراحها کواحدة من أفضل الخطوات نحو جعل محتوى الويب متاحًا للمستخدمين ذوي الاحتياجات المختلفة.

الكلمات الرئيسية