الاستغلال الامثل للطباعة بالأشعة فوق البنفسجية للهدايا الدعائية للشرکات والمؤسسات مع التطبيق على الذاکرة الوميضية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

فیلا 73 - الحی الثانی - المنطقة الرابعة - التجمع الخامس

المستخلص

إذا کانت الشرکات الصغيرة تمثل طاقة امل امام الاقتصاد المصري لما لها من دور مؤثر على صعيد زيادة الانتاج وايجاد فرص العمل فإن تسويق منتجات هذه الشرکات يمثل الطريق المضمون لنجاحها، ذلک لان صعوبة تصريف منتجات هذه الشرکات بغض النظر عن اسباب ذلک يمثل في غالب الاحوال أبرز اسباب فشل هذه الشرکات. (جميل، 2015) وقد اسفرت تجربة الطباعة باستخدام الاشعة فوق البنفسجية في مصر، التي توليها الحکومة اهتماما متزايدا لما لها من دور کبير وفعال في زيادة حجم العمل وزيادة الطلب على هذا النوع من الطباعة نجاحا کبيرا على مستوى الشرکات والمؤسسات المصرية. (العوران، 2014) تشرح الدراسة هذه التجربة الناجحة من الطباعة باستخدام الاشعة فوق البنفسجية مع شرح مميزات وسلبيات استخدام هذه الطريقة على الهدايا الدعائية للشرکات والمؤسسات المصرية، واقترحت الدراسة بعض الأفکار التصميمية الرائعة والدور الفعال لهذه المنتجات في دعم الشرکات في مصر والتوافق مع متطلبات السوق المحلي والعالمي.تکمن مشکله البحث في التساؤل الآتي:  کيف يمکن استغلال الطباعة بالأشعة فوق البنفسجية للهدايا الدعائية للشرکات والمؤسسات في السوق المصري؟ هدف البحث: القاء الضوء والتعريف بطريقة الطباعة فوق البنفسجية وأهميتها في الطباعة على الهدايا الدعائية للشرکات في مصر. منهج البحث: يتبع البحث المنهج التحليلي والتطبيقي لمناسبتهما لتحقيق أهداف البحث.
توصلت نتائج البحث الى: 1- استخدام الطباعة بالأشعة فوق البنفسجية في الاعلان يحقق عنصر جذب مبهر لمتلقي الاعلان. 2- تتيح الذاکرة الوميضية بأشکالها المختلفة مساحة اعلانية مناسبة لأي شرکة أو مؤسسة. 3- استخدام الطباعة بالأشعة فوق البنفسجية تؤثر ايجاباً في نجاح الاعلان على الذاکرة الوميضية بأنواعها المختلفة.

الكلمات الرئيسية