الاستفاده من برنامج Adobe XD لدعم خبرة العميل في اختيار مواصفات المنتج

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المستخلص

تتحول مختلف الأنشطه في هذه الآونه للتعاملات عن بعد،ومع تزامن ذلک ظهور جائحة کورونا وما کان من تداعياتها التباعد الإجتماعي،بالإضافة إلى تأثير التحول الرقمي على الحياه اليوميه، زادت الحاجه إلى ابتکار طرق لتوصيل الخدمات والمنتجات للعميل عن بعد ودفعه لاتخاذ قرار الشراء بنفسه دون إلحاح، لذا يتم اطلاق تقنيات وبرامج تصمم خصيصاً لتزويد العميل بالمعلومات، والإمکانيات المتاحه والأنواع المختلفه للمنتج ليختار فيما بينها من بينها الشاشات التفاعليه التي توفر له خاصية الإختيار والطلب بسهوله وبشکل مرضي وممتع. هذه الشاشات يمکن أن تکون واجهات عرض تفاعليه تستخدم في المعارض أو المولات أو تطبيق لهواتف المحمول وغيرها. ويعرض البحث الاستفاده من امکانيات برنامج Adobe XD لتصميم الواجهات التفاعليه، وتوظيفها لخدمة العميل بتصميم شاشات الخدمه، وربط علاقاتها ببعض بتحديد طريقة ونوع الإنتقال من واجهه لأخرى لاختيار اکسسورات المنتج على سبيل المثال وألوانه دون الحاجه لخدمة العملاء واتمام عملية الشراء برضا وثقه لسلامة الخطوات مما يزيد القوه الشرائيه لسهولة وسرعة الاختيار. کما يمکن لبرنامج Adobe XD توفير عرض امکانية تغيير بعض أجزاء المنتج،أو مواصفاته بالحذف أو الإضافه، وأيضاً يمکن الإستفاده منه لخدمة توزيع الوحدات في الفراغ مثلاً يمکن للعميل توزيع قطع الأثاث ووحدات الإضاءه في غرفته بکل سهوله باستعمال الواجهه التفاعليه، کما يمکن ربط مخرجات برنامج Adobe XD بتقنيات أخرى کالطابعه الثلاثية الأبعاد،ويطلب العميل المنتج بمجرد ضغطه على أمر الإنتاج الفوري من خلال هذه الواجهات التفاعليه. فکان البحث تصوراً على کيفية إدراج الشاشات التفاعليه، في العديد من المواضيع المختلفه مفهوماً وتطبيقاً وإخراجاً لتعزيز أوامر الشراء والحصول على الخدمه أو المنتج بشکل يرضي العميل ويسعده ويحسن من تفاعله وردود أفعاله تجاه المنتج أو الخدمه.

الكلمات الرئيسية