توظيف الذکاء الاصطناعي لتحسين استراتيجيات التسويق الإلکتروني للمنصات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 کلية الفنون التطبيقيه جامعة حلوان

2 کلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان، مصر.

المستخلص

يمکن أن يحقق تطبيق الذکاء الاصطناعي في استراتيجية التسويق الرقمي عبر منصات التواصل الإجتماعى فائدة کبيرة للمسوقين، فيسمح بتوليد المعلومات الشخصية واستخدامها في الحملات الناجحة. فبالنسبة لوسائل التواصل الاجتماعي لا تکمن المشکلة الحالية في نقص المعرفة أو المهارات اللازمة لإنشاء حملات مخصصة، بل في ضيق الوقت. مع وجود العديد من الطرق المختلفة لجمع أکبر قدر ممکن من البيانات من العملاء، يستحيل على شخص واحد التقاط هذه البيانات واکتشاف المعلومات ثم إعداد حملات تسويقية آلية لکل شخص. الذکاء الاصطناعي هو الحل لهذه المشکلة، والذي يرکز على استغلال بيانات العملاء والتعلم الآلي في استراتيجيات التسويق لتوقع الخطوة التالية للعملاء وتحسين تجربتهم من خلال تخصيص المحتوى. ينتقل الذکاء الاصطناعي الآن إلى مرحلة جديدة حيث سيمکن تحسين الإنتاجية والکفاءة التنظيمية وزيادة الربحية للمؤسسات. فلدى الشرکات الآن فرصة لاستخدام تقنية الذکاء الاصطناعي من أجل تقديم منتج أو خدمة تلبي احتياجاتهم وتوقعاتهم.
فقد أصبح الذکاء الاصطناعي علي مواقع التواصل الاجتماعي شيئا أساسيا. علي سبيل المثال: يقترح يوتيوب مقاطع فديو بناء علي بحث المستخدم والبحث علي منصته .ويقترح فيسبوک بعض الأشخاص علي نظامه الأساسي بناء علي موقع الأشخاص .

الكلمات الرئيسية