توظيف الإعلان المتحرک ثنائي البعد لتحقيق التوعية المجتمعية على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام برنامج ادوبي انيميت

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط، مصر.

المستخلص

تلخصت هذه الدراسة في بيان مدي فاعلية توظيف الإعلان المتحرک ثنائي البعد علي الفيسبوک Facebook باستخدام برنامج أدوبي أنيميت Adobe Animate لما له من خصائص تميزه عن غيره من وسائل التواصل الإجتماعي من حيث معدل الإستخدام والمتابعة اليومية للإعلانات عليه، فالإعلان التوعوي المتحرک ثنائي البعد يهدف إلي زيادة الوعي تجاه القضايا والموضوعات خاصةً المتعلقة بالصحة والسلامة المجتمعية وتغيير أو تعديل سلوک المجتمع بشکل إيجابي، تکمن مشکلة البحث في قلة الإعلانات المتحرکة ثنائية البعد التي تخاطب الفئة المستهدفة في هذه الدراسة علي الفيسبوک Facebook، فضلاً عن اقتصار الإعلانات المتحرکة بشکلٍ عام علي سرد حکايات لناجين ومتعافين دون وجود فکرة مبتکرة تجذب المتلقي، ويفترض البحث أن توظيف الإعلانات المتحرکة ثنائية البعد باستخدام برنامج أدوبي أنيميت Adobe Animate علي الفيسبوک Facebook لتنفيذ بعض الأفکار الإعلانية المبتکرة يمکن أن يساهم في رفع وعي المتلقين المستهدفين نحو القضايا المطروحة، يهدف البحث إلي توظيف الإعلانات المتحرکة ثنائية البعد علي وسائل التواصل الإجتماعي باستخدام برنامج أدوبي أنيميت Adobe Animate للتأثير إيجابياً علي وعي المتلقين، تقوم منهجية البحث علي المنهج التجريبي من خلال إجراء بعض النماذج التطبيقية لإعلانات توعوية متحرکة ثنائية البعد علي الفيسبوک Facebook والمنهج الإحصائي بإستخدام إستبيان مغلق مع التحليل والرسم البياني، وکانت أهم النتائج المستخلصة من البحث أن استخدام برنامج أدوبي أنيميت Adobe Animate بشکل إيجابي في إعلانات التوعية المتحرکة ثنائية البعد علي الفيسبوک Facebook يمکن أن يساهم في تغيير أو تعديل سلوک المتلقي من خلال الرسائل الإعلانية المقدمة ويحقق التوعية المجتمعية کنوع من المساهمة والمسئولية الإجتماعية.

الكلمات الرئيسية