بدأ التصميم الصناعي کمهنه في توسيع نطاقه في الممارسات التجاريه خاصةً مع التطورات الأخيره في إدارة التصميم والتفکير التصميمي وکذلک التکنولوجيا. ومع ذلک، لا تزال مناهج تعليم التصميم الصناعي تقليديه وترکز بشکل رئيسي على تصميم المنتجات. في الواقع ، فإن إدارة التصميم والتفکير التصميمي تتجاوز مفهوم تصميم المنتجات وتوسيع نطاق التصميم لوضع استراتيجيات الأعمال، وتصميم الابتکار وتصميم الخدمات من خلال وضع البشر واحتياجاتهم في المرکز. إلى جانب ذلک ، حدث التحول التکنولوجي - ما بعد الصناعه الرابعه 4.0- تمکن من تکييف أجهزة تکنولوجيا المعلومات في الأنظمة والمنتجات والخدمات، وجعلها ذکية وموحدة. و لمواکبة هذه التغييرات النموذجية وإعداد طلابنا لبيئة الأعمال المتغيرة بسرعة کبيره ، تم اقتراح مشروع تصميم نظام المنتجات الذکية Design Smart Product System (Smart- PSD) مع طلاب الصف الثاني - جامعة بني سويف لعام 2021-2022. يقدم البحث ثلاث مشاريع طلابية کدراسات حالة لـ Smart-PSDs تم تصميمها على ثلاث مراحل وهم (تصميم النظام الذکيSmart System وتصميم المنتجProduct Design وتصميم الواجههInterface Design) ونتيجةً لذلک، يکتسب الطلاب نهجاً أکثر شمولية تجاه عملية إدارة التصميم بالتعرف على برنامج تصميم نظم المنتجات الذکيه بالإضافه إلى فهمهم للتوسعات الجديدة للتصميم الصناعي، ودوره التحويلي للشرکات وصناعة وريادة الأعمال استناداً إلى الابتکار التکنولوجي.
محمود عبدالعظيم عبدالله, رحاب. (2022). منهجية إدارة التصميم من خلال التفکير التصميمي لتطوير تصميم نظام المنتجات الذکية. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3(2), 325-335. doi: 10.21608/jdsaa.2022.127800.1168
MLA
رحاب محمود عبدالعظيم عبدالله. "منهجية إدارة التصميم من خلال التفکير التصميمي لتطوير تصميم نظام المنتجات الذکية", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3, 2, 2022, 325-335. doi: 10.21608/jdsaa.2022.127800.1168
HARVARD
محمود عبدالعظيم عبدالله, رحاب. (2022). 'منهجية إدارة التصميم من خلال التفکير التصميمي لتطوير تصميم نظام المنتجات الذکية', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3(2), pp. 325-335. doi: 10.21608/jdsaa.2022.127800.1168
VANCOUVER
محمود عبدالعظيم عبدالله, رحاب. منهجية إدارة التصميم من خلال التفکير التصميمي لتطوير تصميم نظام المنتجات الذکية. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2022; 3(2): 325-335. doi: 10.21608/jdsaa.2022.127800.1168