تواجه صناعة الأثاث في مصر بعض المعوقات الاقتصادية والتسويقية والإدارية والفنية، مما يؤثر على معدلات نجاحها والميزة التنافسية لها، وسوف يناقش هذا البحث المعوقات التسويقية لصناعة الأثاث المصري ويحاول إيجاد بعض الحلول اللازمة لها من خلال مناقشة مفهوم التسويق الأخضر الذي يعتبر من أهم التوجهات الحديثة التي تلجأ اليها الشرکات على مستوي العالم، ومناقشة أهم ابعاده، ومحاولة استخلاص بعض الاستراتيجيات الخاصة به، والتي يمکن اختبار مدي تأثير تطبيقها علي جودة منتجات الأثاث، وارضاء المستخدم. والبحث عن دور التسويق الأخضر في تحسين صورة شرکات الأثاث، تطلب اجراء دراسة تحليليه على شرکة أيکيا کمثال لأحد المؤسسات التي تطبق مفهوم التسويق الأخضر في مصر، من أجل بحث أثرتطبيق الممارسات التسويقية الخضراء التي تتبناها الشرکة علي تحسين جوده منتجات الأثاث، وزيادة القيمة التسويقية لها، ثم تعميم نتائج تلک الدراسة على باقي شرکات الأثاث في مصر، ومن ثم التغلب على المعوقات التسويقية التي تواجه شرکات الأثاث في مصر وقد توصل البحث الي أن تطبيق استراتيجيات التسويق الأخضر الخاصة بالمستخدم والمنتج في شرکات الأثاث يؤدي الي ارتفاع نسبة رضا المستهلک عن المنتج الأخضر ويضمن ولاؤه للشرکة ومنتجات الأثاث الخاصة بها
امام, أمينه. (2022). أثر تطبيق مفهوم التسويق الأخضر علي صناعة الأثاث في مصر
(دراسة تطبيقيه على شرکة أيکيا). Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3(2), 400-424. doi: 10.21608/jdsaa.2022.134960.1179
MLA
أمينه امام. "أثر تطبيق مفهوم التسويق الأخضر علي صناعة الأثاث في مصر
(دراسة تطبيقيه على شرکة أيکيا)", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3, 2, 2022, 400-424. doi: 10.21608/jdsaa.2022.134960.1179
HARVARD
امام, أمينه. (2022). 'أثر تطبيق مفهوم التسويق الأخضر علي صناعة الأثاث في مصر
(دراسة تطبيقيه على شرکة أيکيا)', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3(2), pp. 400-424. doi: 10.21608/jdsaa.2022.134960.1179
VANCOUVER
امام, أمينه. أثر تطبيق مفهوم التسويق الأخضر علي صناعة الأثاث في مصر
(دراسة تطبيقيه على شرکة أيکيا). Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2022; 3(2): 400-424. doi: 10.21608/jdsaa.2022.134960.1179