لقد لعبت التکنولوجيا دائمًا دورًا مهمًا في تغيير شکل صناعة الإعلان، من الراديو والتليفزيون إلى الإنترنت والإعلان الرقمى. ومع تطور اشکال التکنولوجيا التى تتصاعد وتتحول بسرعة کبيرة ، ومع ظهور مصطلح ال ميتافيرس في کل مکان ،هذة الثورة فى عالم الانترنت التى ستسيطر بسرعة على عالم الإنترنت في السنوات القادمة وسيکون لها کبير الأثر على صناعة الإعلان. مصطلح الميتافيرس مزيج من کلمتين ، meta وverse الکلمة الأولى تعنى ما وراء الشيء ، بينما الثانية تشير إلى الکون. مما يعنى إنها ستکون بيئة رقمية غامرة للحواس يسکنها تجسيدات بصرية رقمية ثلاثية الأبعاد تمثل أشخاصًا حقيقيين. إن الميتافيرس هو عالم جديد يحتضن العديد من العوالم الأخرى ولکن ثلاثية الأبعاد ، حيث يمکن للتجسيدات البصرية الرقمية ثلاثية الأبعاد من الأشخاص التفاعل فيه ومن خلاله. لذا فمن المعتقد أنه سيکون مليئًا بإمکانيات جديدة لعالم الإعلان. تتبع هذه الورقة البحثية المنهج الوصفى فى البحث عن مفهوم الميتافيرس وامکانياته وسماته المميزة التى يمکن ان تحمل فى طياتها امکانات هائلة لتغيير شکل صناعة الإعلان . وصولا الى ان الميتافيرس هو الثورة التکنولوجية والإعلانية القادمة.الثورة التى تمهد الطريق الى نوع جديد من الإعلان أکثر جاذبية وأقل اختراقا للجمهور المستهدف مما نشهده حاليًا مع الإعلان الرقمي.عالم ال ميتافيرس سيکون مزيجًا من الواقع الرقمي والمادي ، عالما ندخله عبر الاتصال ب جيل حديث من الإنترنت يعمل باستمرار.الميتافيرس سيعيد تعريف مفهوم الإعلان ويعيد تشکيل مفهومه الابتکارى مما يمهد الطريق لجلب الفرص والتحديات الفريدة في مستقبل صناعة الإعلان بمجرد أن يصبح الحلم حقيقة واقعا.
قدرى, أمیرة. (2022). ثورة المتافيرس وتأثيرها على مستقبل صناعة الإعلان. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3(2), 131-139. doi: 10.21608/jdsaa.2022.129876.1171
MLA
أمیرة قدرى. "ثورة المتافيرس وتأثيرها على مستقبل صناعة الإعلان", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3, 2, 2022, 131-139. doi: 10.21608/jdsaa.2022.129876.1171
HARVARD
قدرى, أمیرة. (2022). 'ثورة المتافيرس وتأثيرها على مستقبل صناعة الإعلان', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 3(2), pp. 131-139. doi: 10.21608/jdsaa.2022.129876.1171
VANCOUVER
قدرى, أمیرة. ثورة المتافيرس وتأثيرها على مستقبل صناعة الإعلان. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2022; 3(2): 131-139. doi: 10.21608/jdsaa.2022.129876.1171