ظاهرة استهداف مستخدمي الفيسبوك بواسطة مجموعات / صفحات الفيسبوك للترويج لمنتجات / خدمات دون الحاجة إلى شركات إعلانية وتسويقية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط

المستخلص

أصبحت مجموعات وصفحات الفيسبوک أداة إعلان وتسويق قوية في مساعدة المعلنين على جذب عملاء جدد وإشراک العملاء الحاليين بالعروض التقديمية الإبداعية والمحتوى الحصري والمجتمع والدعم. اليوم ، على الرغم من قوة مجموعات الفيسبوک للأعمال التجارية والمنتجات الإعلانية والعلامات التجارية والخدمات، يمکن للمعلنين الحصول على فرصة إضافية لبناء مجتمعات عملاء مخلصين وافتراضيين بطريقة لم تکن ممکنة من قبل.

تهدف هذه الورقة إلى توضيح أن مجموعات الفيسبوک الناجحة والمبدعة يمکن أن تکون أداة إعلانية قوية وفعالة. يبدو أن مجموعات الفيسبوک تبدو وکأنها مرکز مجتمعي ، حيث يتصل العملاء ، ويطلبون المعلومات ، ويتحدثون ، ويشارکون الأفکار ، حيث توحد کل مجموعة العملاء الذين لديهم اهتمامات معينة ومشترکة.

الهدف هو الحصول على ردود مباشرة والإعلان بتکلفة منخفضة أو بدون. جعل العملاء مهتمين ببدء محادثة مع المعلن والابقاء على صلة بالموضوع ، بدلاً من الذهاب إلى کل منتدى أو مجموعة تبحث عن المبيعات والعروض الترويجية والعروض للمنتجات / الخدمات المفضلة لديهم. (1)

تساعد الدراسة على فهم مدى قوة المجموعات / الصفحات الإعلانية على الفيسبوک في إثراء الإعلانات الحديثة والوصول إلى فئة واسعة جدًا من عملاء ومستخدمي الفيسبوک مما يتيح لهم الانغماس في هذه المجموعات الإعلانية مما يؤدي إلى استدعاءات کبيرة للإجراءات. إلى جانب توضيح الفرق بين صفحات الفيسبوک والمجموعات والملفات الشخصية الشخصية وفوائد صفحات الفيسبوک وأنواع ومزايا إعلانات الفيسبوک المختلفة.

تمت مناقشة بعض الأمثلة وتوضيحها لإعلانات الفيسبوک الموجودة في مجموعات مختلفة ، وتم استخدام الإجراء الإحصائي في تحليل استبيان مجموعات الفيسبوک المقترحة للإعلانات في مصر.

الكلمات الرئيسية