يعد الإعلان العنصر الحاسم في العملية التسويقية، حيث وجد أن الإعجاب أوالتفضيل تجاه إعلان ما قد يؤدي إلى تطوير موقف إيجابي تجاه المنتج أوالخدمة محل الترويج. وأن العاطفة تلعب دوراً رئيسياً فهى أکثر أهمية مما يدرکه المعلنين حيث أنها يمکنها أن تتخطى الحدود الثقافية واللغوية ..إلخ. وهى تؤثر فى معالجة العناصر نحو الإعلان لما للعواطف من مکونات مختلفة ازداد الإهتمام بدورها ومکوناتها، وعليه تطوير تصنيف للإستجابات العاطفية، وأنواع الاستمالات العاطفية فى الإعلان، حيث أنها رسائل اتصال مطورة ومصممة لتکون مقنعة من خلال التصميم للفئة المستهدفة بدقة، وقد اهتم البحث بدراسة الاستمالات العاطفية بإعتبارها أحد الاستمالات الإنسانية الهامة التى يجب دراستها، ومن هنا ظهرت مشکلة البحث في التساؤل التالي: ما هي الإستمالات العاطفية التي يعتمد عليها مصمم الإعلان في الترويج للمنتجات المختلفة وکيفية تأثيرها على الفئة المستهدفة؟ إلى أى مدى تأثر دراسة الإستمالات العاطفية فى مخاطبة الفئة المستهدفة بدقة ؟، ومن ثم تتضح أهمية البحث فى إثراء الجانب العلمي وتزويد الدارسين والمصممين بقيمة الاستمالات العاطفية في مجال الإعلان، وبهذا هدف البحث إلى التعرف على الاستمالات العاطفية المستخدمة في الإعلانات المختلفة کدراسة الاستمالات العاطفية المستخدمة في الإعلانات، وتحديد الهدف منها لمخاطبة الفئة المستهدفة، وتحديد العناصر التي تم استخدامها لتحقيق تأثير التعاطف في الإعلان. ووجد الباحث المنهج الوصفى التحليلي هو الأنسب والأکثر ملائمة لتحقيق أهداف البحث لدراسة الاستمالات العاطفية وکيفية توظيفها فى مجال الإعلان .
محمد رشاد, ياسمين محمود, محمد قطب, ميسون, & کمال, مصطفى. (2023). توظيف الاستمالات العاطفية فى التأثير على متلقى الإعلان. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4(1), 198-206. doi: 10.21608/jdsaa.2022.138724.1186
MLA
ياسمين محمود محمد رشاد; ميسون محمد قطب; مصطفى کمال. "توظيف الاستمالات العاطفية فى التأثير على متلقى الإعلان", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4, 1, 2023, 198-206. doi: 10.21608/jdsaa.2022.138724.1186
HARVARD
محمد رشاد, ياسمين محمود, محمد قطب, ميسون, کمال, مصطفى. (2023). 'توظيف الاستمالات العاطفية فى التأثير على متلقى الإعلان', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4(1), pp. 198-206. doi: 10.21608/jdsaa.2022.138724.1186
VANCOUVER
محمد رشاد, ياسمين محمود, محمد قطب, ميسون, کمال, مصطفى. توظيف الاستمالات العاطفية فى التأثير على متلقى الإعلان. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2023; 4(1): 198-206. doi: 10.21608/jdsaa.2022.138724.1186