فاعليه التسويق التجريبي في بناء الحملات الإعلانية الحکومية.

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم الاعلان- کلیة الفنون التطبیقیة- جامعة حلوان- مصر

2 قسم الاعلان - کلية الفنون التطبيقية - جلمعه حلوان - مصر؛ مدير البرنامج بکلية الفنون والتصميم جامعه الملک سليمان الدولية - مصر

3 کلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان.

المستخلص

أثبتت الدراسات فاعلية أساليب التسويق الابتکارية في المؤسسات الحکومية في سد الفجوة بينها وبين المجتمع. أهمية الحملات الإعلانية الحکومية کوسيلة للتواصل والحوار مع المجتمع واطلاعه على خطط التنمية وأساليب الإصلاح سواء في البعد الاجتماعي أو الاقتصادي أو البيئي. تکمن المشکلة في فشل بعض الحملات الإعلانية الحکومية في تحقيق أهدافها في مخاطبة الجمهور وتغيير السلوک، نتيجة الاعتماد على الأساليب التسويقية التقليدية التي لا تساهم بشکل فعال في إيصال رسائل الحملة، حيث يُعد توظيف استراتيجيات تسويقية ابتکارية في تصميم الحملات الإعلانية من أهم العوامل التي تساهم في التأثير الفعال لتصميم الحملات الإعلانية الحکومية التي تهدف إلى تغيير سلوک اجتماعي معين أو تحفيز الجمهور على المشارکة في المجتمع. ويعتبر التسويق التجريبي من أکثر أدوات التسويق فعالية وابتکارًا في معالجة المشکلات وتقديم قيمة أعلى للجمهور، حيث يمکنه صياغة رسائل الحملات الإعلانية في مجموعة من التجارب للجمهور المستهدف من خلال البيئة المادية والتفاعلات الاجتماعية، وإشراکه في عملية تجريبية، من أجل تحقيق النتائج المرجوة من الحملة الإعلانية الحکومية.

الكلمات الرئيسية