الفکر التصميمى للحيزات الداخلية القائمة على فلسفة الافلام السينمائية

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 کلية فنون جميلة جامعه الاسکندريه

2 كلية الفنون الجميلة جامعة الأسكندرية

3 قسم الدیکور- کلیة الفنون الجمیلة - جامعة الإسکندریة - کلیة الفنون الجمیلة

المستخلص

للسينما قيمتها التعبيرية والفنية ومعناها وتأثيرها ، ولا يقتصر دورها على الشکل الجمالي ، ولا تفقد أساس وجودها في مختلف الحيزات الداخلية للعمارة الداخلية. يعيد المصممون الداخليون بناء الواقع داخل المساحات الداخلية وفقًا للمتطلبات الجمالية والدرامية للفيلم.
تناولت التطبيقات من بعض الأفلام السينمائية في العمارة الداخلية للفنادق والمطاعم والمتاجر، بإعتبار الأفلام الجانب التعبيري لآليات دمج الفکر التصميمي للعمارة الداخلية حيث تمنح للمصمم الداخلي القدرة على بناء نظام تصميمي متکامل.
وظهر دور الأفلام السينمائية في تغيير الأنماط التقليدية لتحقق العمارة الداخلية حيزات داخلية غير عادية من خلال إضافة التأثيرات الفنية والحسية والتقنية الخاصة بالفن للأفلام السينمائية، للوصول لحيزات داخلية خارجة عن المألوف، تعتمد على دورها في إثراء السياق الفني والوظيفي للعمارة الداخلية، وکذلک دور تطبيقات الأفلام السينمائية في العمارة الداخلية المختلفة.
يتم التصميم الداخلي بطريقة ثرية ککل الفنون مليئة بالمرئيات والدلالات التي تؤثر على الجانب الجمالي وتصل إلى الجانب الوظيفي، لذلک تم تصميم العمارة الداخلية في إطار مصمم المناظر السينمائية، وهو مشروع رؤية الفيلم السينمائي، والذي يجب أن تتحقق من خلال تطبيق التصميم الداخلي بواسطة تتطبيق فکرة المصمم الداخلي من خلال المتلقي والتي تنعکس في الفراغ الداخلي.

الكلمات الرئيسية