تأثير الإنفوجرافيك التفاعلي في تعزيز جودة التعليم في مجال طب العلاج الطبيعي

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 كليه الفن و التصميم، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مصر.

2 كليه العلاج الطبيعي - جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب - مصر.

المستخلص

تعد جودة التعليم العامل الرابع في أهداف التنمية المستدامة (SDG) لعام 2030 ، وبالتالي فإن الاهتمام بتطوير التعليم في المجالات المختلفة أمر بالغ الأهمية في الوقت الحاضر ، يعد مجال العلاج الطبيعي مجال هام يهتم بمجال الانثبوميتري و يراعي القياسات البشرية التي تحقق راحة الإنسان عند التعامل مع التصاميم الموجودة في في الحياة. وبالتالي ، يجب تطوير هذا المجال من خلال دمج طرق تعلم تفاعلية وتكنولوجية جديدة لتعزيز جودة التعليم ، وتهدف هذه الورقة البحثية إلى تعزيز جودة التعليم في مجال طب العلاج الطبيعي و بالتحديد في مقرر الميكانيكا الحيوية باستخدام الانفوجرافيك التفاعلي كأداة بصرية تفاعلية جديدة في عملية التعلم. معرفة الأجزاء المختلفة من جسم الإنسان هي معرفة أساسية في مجال طب العلاج الطبيعي يتم استخدامها في الميكانيكا التطبيقية لتصميم عناصر بيئة العمل بشكل مريح للإنسان. الانفوجرافيك التفاعلي عبارة عن رسوم توضيحية مبسطة تعتمد على الأيقونات والصور والحد الأدنى من النصوص لتوضيح المعلومات بطريقة مرئية تفاعلية ، اتبعت هذه الورقة البحثية المنهج التطبيقي من خلال تصميم موضوع واحد في مجال الميكانيكا الحيوية باستخدام الانفوجرافيك التفاعلي وقياس تأثيره على الطلاب. وهيئة التدريس. أوضحت النتائج ان استخدام الانفوجرافيك التفاعلي له تأثير إيجابي علي تنمية المهارات المعرفية للطلاب ، إضافة إلى إضفاء الشعور بالترفيه والبهجة على العملية التعليمية برمتها في مجال طب العلاج الطبيعي. توصي هذه الورقة البحثية بضرورة توجيه انتباه أعضاء هيئة التدريس في مجالات الميكانيكا الحيوية لإضافة أداة جديدة في استراتيجيات التدريس لتطوير التعليم في هذا المجال من خلال استخدام الانفوجرافيك التفاعلي كأداة تعليمية جديدة

الكلمات الرئيسية