مع التطور السريع في الإعلان أصبح من الضروري مواكبة هذا التطور لضمان استمرارية التأثير على المتلقين ، لذلك أصبحت تقنيات الذكاء الاصطناعي من أهم التقنيات الناشئة التي يمكن أن تساعد المصمم في الإعلان، الذكاء الاصطناعي هو مصطلح شامل للتطبيقات التي تؤدي مهامًا معقدة كانت تتطلب في الماضي جهدًا فكريًا طويلًا من المصمم ، مثل الوصول إلى فكرة مبتكرة غير تقليدية لا مثيل لها. مشكلة البحث هي كيف يمكن استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي بشكل مبتكر في الإعلان كأحد الاتجاهات الحديثة؟ وكيف يمكن أن يكون متوافقًا مع متطلبات عصر الإعلان ، حيث يفترض البحث أن استخدام تقنية midjourney كأحد تطبيقات الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة مفيدة للمصمم في تطوير الأفكار على وسائل التواصل الاجتماعي. يهدف البحث إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي كإتجاه حديث في الإعلان. تكمن الأهمية في المنافسة المستمرة والحاجة إلى تقنية حديثة لتطوير الأفكار الإعلانية المقدمة بكفاءة أعلى بشكل لا يحل محل وجود المصمم ومواكبة التطورات الأخيرة في الإعلان. يتبع البحث المنهج التجريبي المطبق على الفيسبوك كوسيلة للتواصل الاجتماعي والمنهج الإحصائي باستخدام استبيان مغلق. النتيجة هي توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي في الإعلانات على فيسبوك وسيلة مساعدة للمصمم لا تلغي دوره الابتكاري الأساسي ، فهي استراتيجية تساعده في الحصول على أكبر عدد ممكن من الأفكار حسب الكلمات أو الجمل اللانهائية التي يدخلها والتي تمكّنه من إنجاز المزيد من التصميمات في وقت أقل مع ابتكار أفكار جديدة جذابة بشكل إيجابي في أي موضوع.
العاصي, هبة الله. (2023). توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) في تصميم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4(2), 247-263. doi: 10.21608/jdsaa.2023.194906.1260
MLA
هبة الله العاصي. "توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) في تصميم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4, 2, 2023, 247-263. doi: 10.21608/jdsaa.2023.194906.1260
HARVARD
العاصي, هبة الله. (2023). 'توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) في تصميم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4(2), pp. 247-263. doi: 10.21608/jdsaa.2023.194906.1260
VANCOUVER
العاصي, هبة الله. توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) في تصميم الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2023; 4(2): 247-263. doi: 10.21608/jdsaa.2023.194906.1260