يسعى دائما مدير التصوير السينمائى للوصول إلى أكبر قدر من العناصر التى تساعده على تحقيق رؤيتة الفنية والجمالية، وتزيد من مساحة الإبداع والخيال فى صورته السينمائية سواء فى مرحلة التصويرأو مرحلة ما بعد التصوير حيث أنه عندما بدأت السينما بوسائلها التقليدية كان الأمر يحتم على مدير التصوير أن يقوم بتنفيذ مشاهد الحيل والمؤثرات البصرية بالفيلم السينمائى من خلال الوسائل البدائية التى كانت تلائم مضمون الفيلم السينمائى، وبالشكل والأسلوب اللذان كانا يتلاءما مع تكنولوجيا الفيلم فى ذلك الوقت , ومع التطور السريع والمتلاحق لصناعة السينما ومالحق به من الوسائل الرقمية الحديثة تغير الدور الإبداعى والتنفيذى لمدير التصوير فى تنفيذ هذه المشاهد التى كانت تقع علي عاتقه بالكامل فى بداية صناعة السينما بالوسائل الفيلمية وهنا تكمن المشكلة البحثية فى رصد الدور الإبداعى والتنفيذي لمدير التصوير فى تنفيذ مشاهد الحيل بالفيلم السينمائي من خلال الوسائل الرقمية الحديثة فى مختلف مراحل إنتاج الفيلم بالشكل الذى يعكس الأساليب والوسائل التى تتاح له من خلال هذا الوسيط الجديد الذى أصبح حاكما لصناعة السينما الرقمية الحديثة
السعدنى, احمد. (2023). الخطة الفنية لمدير التصوير لإنتاج الصورة السينمائية الجرافيكية. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4(2), 505-518. doi: 10.21608/jdsaa.2023.167879.1230
MLA
احمد السعدنى. "الخطة الفنية لمدير التصوير لإنتاج الصورة السينمائية الجرافيكية", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4, 2, 2023, 505-518. doi: 10.21608/jdsaa.2023.167879.1230
HARVARD
السعدنى, احمد. (2023). 'الخطة الفنية لمدير التصوير لإنتاج الصورة السينمائية الجرافيكية', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 4(2), pp. 505-518. doi: 10.21608/jdsaa.2023.167879.1230
VANCOUVER
السعدنى, احمد. الخطة الفنية لمدير التصوير لإنتاج الصورة السينمائية الجرافيكية. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2023; 4(2): 505-518. doi: 10.21608/jdsaa.2023.167879.1230