في السوق المعرفية لوسائط التكنولوجيا الرقمية أصبح جذب انتباه المستهلك هدف ذو قيمة متزايدة ، ولقد أرتبط بالتحول الرقمى وانتشار وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق البصري حيث يتنافس المعلنون على جذب انتباه المستهلك، ويأتي التريند كحدث يفرض موضوع نقاش يشرك المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فيمثّل التريند صلب ثقافة جذب الانتباه، ويساعد على التعرّف إلى تفضيلات المستهلك وتوجيهها بشكل يضمن إدارة العملية التسويقية. التريند هو أحد المصطلحات التي تمت صياغتها حديثًا، ويشير إلى الاتجاه الشائع في وقت معين ويعبر عن ما يحدث في أي وقت ليعكس الحالة المزاجية الحالية للمجتمع، وتتبلور مشكلة البحث فى كيفية الاستفادة من التريند وما يحمله من صيغ دلالية فى إثراء التصميمات الطباعية للملابس الكاجوال أو ما تعرف بالملابس الدارجة بالإضافة إلى الاستفادة من تأثيرها المجتمعى فى تسويقها البصري، وذلك من خلال المنهج الوصفى التحليلى للتريند ورموزه الدلالية وتأثيره على المجتمع، والدراسة التطبيقية باستحداث تصميمات طباعية مبتكرة مستلهمة من الصيغ الدلالية للتريند وتوظيفها على الملابس الكاجوال ومن ثم الاستفادة من تأثيره وانتشاره فى التسويق البصري لها. ومن هذا المنطلق استهدف البحث الاستفادة من التريند كصيغة دلالية للتسويق البصري لإثراء التصميمات الطباعية للملابس الكاجوال والتى يرتديها الشباب بشكل يومى لما توفره من سمات منها الحرص على الراحة الشخصية والفردية, حيث أثبت الباحثان أن التريند بما تحمله من رموز دلالية يعد مصدراً مبتكراً لاستحداث تصميمات طباعية تثرى قطاع اللباس الدارج والمعروف بالملابس الكاجوال.