الأتمتة كمدخل للاعلان البرامجي في عصر ميتافرسي

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية الفنون التطبيقية، جامعة بنها، مصر.

المستخلص

يظهر الإعلان البرنامجي في عصر الميتافيرس كقوة تحويلية في صناعة الإعلان. حيث يعد وسيلة إعلانية آلية ومبتكرة تستهدف مستخدمين ذات صفات محددة. تقدم هذه الورقة منظورًا مستقبليًا حول الشكل الذي قد يبدو عليه الإعلان الآلي في عالم الميتافيرس، واستكشاف السيناريوهات والفرص المحتملة للإعلان الآلي في (محرك جوجل/ فيسبوك/ يوتيوب). فتتلخص مشكلة الدراسة في الإجابة على السؤال التالي: كيف يمكننا الاستفادة من تطوير الأتمتة للإعلان الآلي على وسائل التواصل الاجتماعي في ضوء انطلاق عصر ميتافيرسي جديد؟ يمثل البحث دراسة حالة لتوقعات المستخدمين لاستخدامات الإعلانات الآلية في عالم الميتافيرس على (محرك جوجل/ فيسبوك/ يوتيوب). بالإضافة إلى تحليل توقعات المصممين الآليين / الآليين المحترفين ، للتحقيق في الفرص والتطورات الهائلة التي أحدثها عصر metaverse لدفع حدود الإبداع من خلال استكشاف إمكانية تبني نماذج تصميم جديدة ، وتعزيز المهارات التقنية ، وإعطاء الأولوية لتجربة المستخدم. استخدم البحث منهجًا تجريبيًا للتحقق من توقعات المستخدمين حول التطورات في ميكنة الإعلانات الآلية في ضوء إطلاق عصر Metaverse. أسفر البحث عن العديد من النتائج ، وأهمها وجود فروق ذات دلالة إحصائية لإرتفاع معدل توقع المستخدمين بدرجة عالية نسبياً لدمج عناصر الواقع الافتراضي والواقع المعزز في تصميم الإعلانات الآلية وبالتالي توقعهم لإنغماس مستخدمي الإنترنت بتجربة مبهرة تحويلية داخل النظام البيئي للإعلان في عالم الميتافيرس.

الكلمات الرئيسية