يمكن استخدام تقنية الواقع المعزز بسهولة كأداة مفيدة لنقل المعلومات القيمة إلى المستلمين في المطار بطريقة تفاعلية. المطارات عبارة سرح فريد من نوعه يتألف من ميزات فريدة. بمساعدة الواقع المعزز ، يمكن أن تتضمن هذه الروايات إثراء المرئيات والقصص التي تساعدنا على التعمق في معنى الرسالة الإعلانية. تهدف تقنية الواقع المعزز إلى الجمع بين كائن ثابت مع عناصر صوتية / مرئية مختلفة ، وبناء اتصال عاطفي مع المستلمين ، مما يشجعهم على إجراء عمليات شراء ويؤثر بشدة على محتوى إعلانات المطار. تسعى مشكلة البحث للإجابة على كيفية تطبيق تقنية الواقع المعزز في مجال الإعلان ليكون لها تأثير أكثر جاذبية في المطار. يتبع البحث المنهج الوصفي لعرض مشكلة البحث متبوعاً بالمقاربة التحليلية لعرض أهم النماذج التي يبحث عنها البحث في إعلانات المطارات التي استخدم فيها الواقع المعزز في السنوات العشر الماضية. يفترض الباحث أن تطبيق تقنية الواقع المعزز على الإعلان داخل المطار قد يحقق تأثيرًا أكثر جاذبية ، ونتيجة لذلك يستجيب المستلمون للرسالة الإعلانية. يمكن تلخيص النتيجة الرئيسية في زيادة المشاركة ، حيث يمكن لتقنية الواقع المعزز إنشاء تجارب تفاعلية وجذابة تجذب انتباه المستلمين. يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمشاركة في الإعلان في المطار.
اللبان, سهر, قطب, ميسون, & أبو دنيا, سمر. (2024). فعالية تقنية الواقع المعزز في إعلانات المطارات. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(1), 26-40. doi: 10.21608/jdsaa.2023.204287.1269
MLA
سهر اللبان; ميسون قطب; سمر أبو دنيا. "فعالية تقنية الواقع المعزز في إعلانات المطارات", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5, 1, 2024, 26-40. doi: 10.21608/jdsaa.2023.204287.1269
HARVARD
اللبان, سهر, قطب, ميسون, أبو دنيا, سمر. (2024). 'فعالية تقنية الواقع المعزز في إعلانات المطارات', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(1), pp. 26-40. doi: 10.21608/jdsaa.2023.204287.1269
VANCOUVER
اللبان, سهر, قطب, ميسون, أبو دنيا, سمر. فعالية تقنية الواقع المعزز في إعلانات المطارات. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2024; 5(1): 26-40. doi: 10.21608/jdsaa.2023.204287.1269