فاعلية الصورة البصرية الواقعية في إعلانات المبادرات الرسمية ودورها في دعم الوعي المجتمعي

نوع المستند : Original Article

المؤلف

جامعة 6 أكتوبر، مصر.

المستخلص

تعد المبادرات الرسمية اتجاه اًحديثاً فى التواصل الجماهيرى على مستوى الدول بشأن القضايا والأحداث المجتمعية في ظل جهود وإهتمامات الدولة في إعادة بناء الوعي المجتمعي المصري خلال السنوات الماضية في كافة المجالات هذا التواصل الذي يجلب السعادة للمتلقي باعتباره إنسان إجتماعي مرتبط بالحياة المجتمعية والتركيزعلى دراسة الدورالذي تلعبه الصورة الواقعية في فاعلية الإعلان للمبادرات الرسمية وأهميتها في دعم المشروعات الريادية ومسئوليتها تجاه تنمية المجتمعات حيث تعتمد الصورة الواقعية على الإقناع البصري من خلال التجربة الحسية البصرية وتأثيرها على الأنظمة الإدراكية للمتلقي التي تعمل على إثارة مجموعة من الإستجابات العاطفية لجذب إنتباه المتلقي والتأثيرعلى سلوك المتلقي والتأكيد على العلاقات المجتمعية بالتركيز على معالجة الموضوعات الإجتماعية التي تجسد نوع من الحوار بين الإعلان والمتلقي لإدراك الرسالة الإعلانية بما يحقق دعم الوعي المجتمعي. مشكلة البحث مامدى فاعلية إعلانات المبادرات الرسمية في دعم الوعي المجتمعي من خلال الصورة البصرية الواقعية؟ هدف البحث التعرف على فاعلية الصورة الواقعية في إعلانات المبادرات الرسمية كمؤثر بصري في إدراك الرسالة الإعلانية التي تساهم في دعم الوعي المجتمعي. ويتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي في الإطار النظري والمدعم بالمنهج الإستقصائي لقياس مدى فاعلية الصورة الواقعية في إعلانات المبادرات الرسمية كمؤثربصري على إدراك الرسالة الإعلانية وأهم نتائج البحث أن تساهم الصورة البصرية الواقعية في التركيز على فاعلية الحركة الإنسانية في إعلانات المبادرات الرسمية في دعم المشروعات الريادية ومسئوليتها تجاه تنمية المجتمعات من خلال تحقيق الإقناع البصري.

الكلمات الرئيسية