أصبحت مقاطع الفيديو عبر الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي والصحف الالكترونية تحديداً، من الأنشطة الأكثر شيوعًا للجماهير في مختلف دول العالم، في ظل التغيرات المتلاحقة والمزايا التي يمنحها الإعلام الرقمي الجديد. حرصت القنوات التلفزيونية والصحف والمواقع الالكترونية على توظيف الصور المتحركة في القصص الخبرية التي تنشرها، تتناول هذه الدراسة موضوع التحول الرقمي فى صناعة المحتوى الإعلامي، حيث أن شبكات التواصل اصبحت الطريقة المثلى للوصول لأكبر عدد من الأشخاص، وتقود اليوم تحولات في عملية الإتصال وتمهد لأنماط صحفية جديدة، فأصبح المحتوى الاعلامى ليس قاصرا على الصحيفة والراديو والتلفزيون والصحافة الرقمية ولكن بإنتشار التقنيات الرقمية الحديثة والتزواج بينها وبين الإعلام الجديد، أصبحت لصحافة الفيديو وصحافة المواطن وصحافة الهاتف المحمول والصحافة الذكية بشكل عام دوراً مركزياً فى صناعة المحتوى الاعلامى. تتلخص مشكلة البحث فى الاجابة عن سؤال رئيسي وهو ماهى تقنيات التحول الرقمي المستحدثة التي تساهم فى انتاج صناعة محتوى اعلامي فعال؟ تسلك الباحثة المنهج الوصفى لتقنيات التحول الرقمي الحديثة والتي بدورها تؤثر فى الاعلام الفعال لدى المشاهدين. وتهدف الدراسة الى التطرق إلى الاعلام الجديد وكيف ساهم في صناعة المحتوى الإعلامي سواء بالنسبة للصحفيين المحترفين أو الهواة من خلال التعامل مع تقنيات التحول الرقمى.
القلشى, ايمان. (2024). تقنيات التحول الرقمي الحديث فى صناعة المحتوى الإعلامى. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(2), 247-260. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222179.1339
MLA
ايمان القلشى. "تقنيات التحول الرقمي الحديث فى صناعة المحتوى الإعلامى", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5, 2, 2024, 247-260. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222179.1339
HARVARD
القلشى, ايمان. (2024). 'تقنيات التحول الرقمي الحديث فى صناعة المحتوى الإعلامى', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(2), pp. 247-260. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222179.1339
VANCOUVER
القلشى, ايمان. تقنيات التحول الرقمي الحديث فى صناعة المحتوى الإعلامى. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2024; 5(2): 247-260. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222179.1339