يعد الأثاث ضرورة إنسانية عبر تنوع العصور ، فهو يلبى متطلبات الإنسان الوظيفية و الجمالية ، و أكتسب بعداٌ فلسفياً و فكرياُ خاصاً عند المصريين القدماء ؛ حيث شكل لديهم تركيبة فريدة من متطلبات الدنيا والأخرة متأثره بعقائدهم الدينية و متوافقه مع البيئة المحيطة بهم و مواردها المتاحة و الملائمة لكل نمط من أنماط ذلك الأثاث المتعددة ، لذا أبدعوا فى تصميمه و تنفيذه و أكسبوه العديد من القيم (الرمزية و الوظيفية و البيئية و الجمالية و التقنية ) التى جعلت منه منبع و نهج تصميمى فريد يستقى منه المصممين المصريين و الأجانب إبداعاتهم عبر الحقب الزمنية المختلفة ، و أكد البحث ذلك من خلال محاولات العديد من مصممى الأثاث المصريين و الدنماركيين الذين أنتجوا تصميمات إبداعية مؤكدين بذلك أن الأثاث المصرى القديم تعدى كونه أثاث تراثى إلى كونه نهجاً تصميمياً تستطيع الأجيال المتعاقبة أن تستلهم منه العديد من القيم من خلال العديد من التصميميات المتنوعة المبتكرة و التي تبعد عن الاستلهام الشكلي فقط الذي شاع رواجه عبر السنين الماضية .
محمد, هبه. (2024). الأثاث المصري القديم كنهج تصميم معاصر. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(2), 294-304. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222222.1346
MLA
هبه محمد. "الأثاث المصري القديم كنهج تصميم معاصر", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5, 2, 2024, 294-304. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222222.1346
HARVARD
محمد, هبه. (2024). 'الأثاث المصري القديم كنهج تصميم معاصر', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(2), pp. 294-304. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222222.1346
VANCOUVER
محمد, هبه. الأثاث المصري القديم كنهج تصميم معاصر. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2024; 5(2): 294-304. doi: 10.21608/jdsaa.2023.222222.1346