المتاجر ذات الواجهات التفاعلية هو مفهوم تصميم مبتكر يخلق تجربة ديناميكية وجذابة للمتسوقين. ليس مثل المتاجر ذات الواجهات التقليدية الثابتة وغير المتغيرة. تستخدم واجهات المتاجر التفاعلية التكنولوجيا لجذب انتباه المارة وجذبهم إلى داخل المتاجر. وبذلك تكمن مشكلة البحث في كيفية رفع نسبة التسويق من خلال استخدام الواجهات التفاعلية في المتاجر. فأهمية البحث تظهر من خلال واجهات المتاجر التفاعلية التي لها تأثير ايجابي علي عملية التسويق ، والسماح للعملاء بالانغماس و التفاعل في بيئة التسوق. يهدف البحث الي ان المتجر التفاعلي يعمل على تذكير المتسوقين بأن المتاجر ليس مجرد مكان لشراء الأشياء، بل هو مكان لتجربة الأشياء. كما يسلط الضوء على أنواع التكنولوجيا المستخدمة في الواجهات التفاعلية ، عندما لا يكون لديهم بالضرورة عملية شراء معينة. تتحدد فرضية البحث من خلال كيفية الاستفادة من الأساليب الجديدة في تصميم واجهات المتاجر لزيادة المبيعات، دمج التكنولوجيا مع التصميم في واجهات المتاجر لزيادة تسويق المنتجات وجذب المتسوقين. ويتبع البحث المنهج التحليلي من خلال تحليل نماذج لواجهات متاجر تفاعلية ، كما يتبع المنهج التجريبي حيث يتضمن تصميم استبيان وتحليله للتأكد من فرضية البحث و المنهج التطبيقي ايضا. كما تم التوصل لنتائج و توصيات عن تجربة الواجهات التفاعلية للمتاجر التي تساعد العلامة التجارية على التميز في أذهان العملاء.