استخدام تطبيقات البراند الإجتماعية لإنتاج محتوى من قِبَل المستخدم

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

1 قسم إعلان، كلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان، مصر

2 أستاذ بقسم الإعلان، كلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان، وعميد كلية الفنون التطبيقية، جامعة بدر

3 كلية الفنون التطبيقية - جامعة حلوان - مصر

المستخلص

أصبحت تطبيقات البراند الإجتماعية الإتجاه الحديث الذي تلجأ إليه الشركات في جميع المجالات، لما تتوفر بها أحد الميزات الإجتماعية وهي إنتاج محتوى من قِبَل المستخدم. فهو يعطي للمستخدم الحرية في التعبير عن نفسه، وتقديم مقترحات، وأيضا التفاعل مع المستخدمين. كما إن هذه التطبيقات توفر عناصر بصرية وتقنية تحفز المستخدم وتساعده في إنتاج محتوى مرئي، حتى ينقل المعلومات والأفكار بطريقة جذابة وممتعة، والتي تؤثر بشكل أكبر على سلوك غيره من المستخدمين. وبذلك يساهم المحتوى المرئي من قِبَل المستخدم في جذب مستخدمين والوعي بالبراند.. وبناء على ذلك تتلخص مشكلة البحث في كيفية استخدام تطبيقات البراند الإجتماعية لإنتاج محتوى من قِبَل المستخدم، ودراسة أنواع المحتوى المرئي الذي يعزز مشاركة المستخدم، وكيفية توظيف العناصر البصرية والتقنية التي تحفز المستخدم على إنتاج محتوى من قِبَله في هذه التطبيقات. وبذلك يهدف البحث إلى دراسة دور تطبيقات البراند الإجتماعية في إنتاج محتوى مرئي من قِبَل المستخدم، ودراسة العناصر البصرية والتقنية التي تحفزه على إنتاج المحتوى من قِبَله. ويتبع البحث المنهج الوصفي في الإطار النظري لدراسة تطبيقات البراند الاجتماعية، والمحتوى المُنتَج من قِبَل المستخدم، والعناصر البصرية والتقنية التي تحفز المستخدم على إنتاج المحتوى. ثم إجراء دراسة تحليلية لنماذج من تطبيقات البراند الإجتماعية لدراسة دورها في إنتاج محتوى من قِبَل المستخدم، وتحليل العناصر المحفزة للمستخدم. ومن أهم نتائج البحث أن تطبيقات البراند الإجتماعية تحفز المستخدم على التفاعل مع المحتوى أو المستخدمين الآخرين من خلال إنتاج محتوى من قِبَله، ومشاركته مع مجتمع البراند عن طريق توفير العناصر البصرية والتقنية لتعزيز مشاركة المستخدم، وهوية البراند، وتساعد التفاعلات المستمرة مع البراند على ثقة المستخدم بالبراند، وزيادة المبيعات.

الكلمات الرئيسية