تأثير التلعيب على المشاركة والولاء للماركة: دراسة لأحداث الماركة

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم الاعلان- المعهد العالى للفنون التطبیقیة- التجمع- مصر

المستخلص

اكتسبت استراتيجيات اللعب شعبية كبيرة في مجالات مختلفة، بما في ذلك التسويق والتفاعل مع الماركات، حيث تستغل الرغبة البشرية المتأصلة في المنافسة والإنجاز والمكافأة. إن استخدام استراتيجيات اللعب في فعاليات الماركات يمكن أن يسهل التفاعل العاطفي والجسدي مع الماركة، مما يخلق تجربة أكثر تفاعلية وترفيهًا للجمهور. وهذا يؤدي في النهاية إلى زيادة الوعي بالماركة، والارتباط العاطفي، والولاء للماركة.
تركز مشكلة البحث على تحديد الأساليب المبتكرة لإنشاء أحداث للماركة تعمل على إشراك الجمهور بشكل فعال، علاوة على ذلك، تهدف إلى فهم كيف يمكن لتقنيات اللعب أن تعزز التفاعلات العاطفية والجسدية مع الماركة، وبالتالي تعزيز ولاء الماركة والوعي بها.
تكمن أهمية هذه الدراسة في الحاجة إلى التكيف مع الاتجاهات المتطورة والاستفادة من الأساليب والتقنيات المعاصرة لتعزيز تفاعل الجمهور والوعي بالماركة خلال فعاليات الماركة. يفترض الباحث أن استخدام أدوات اللعب في الفعاليات يزيد من تفاعل الجمهور، مما يؤدي إلى زيادة الوعي بالماركة.
يتبع البحث المنهج الوصفي، حيث يتم جمع المعلومات لبناء إطار نظري مبني على الدراسات السابقة وتطبيق دراسة تحليلية على تيميز مصر كعلامة تجارية اعتمدت على تطبيق استراتيجيات اللعب في فعاليات علامتها التجارية، وتتضمن أدوات البحث استطلاع رأي عينة من 50 متلقي لتقييم تأثير اللعب على تفاعل الجمهور والوعي بالماركة والولاء. ويخلص البحث إلى أنه من خلال تطبيق اللعب في الفعاليات، يمكن للعلامات التجارية تعزيز ارتباط أعمق مع جمهورها المستهدف، مما يخلق رابطًا عاطفيًا يزيد من الولاء والوعي بالماركة.

الكلمات الرئيسية