الأساليب الجرافيكية في تصميم الفيديو التوضيحي لتحقيق الأهداف الإتصالية الإعلانية

نوع المستند : Original Article

المؤلفون

قسم الإعلان، كلية الفنون التطبيقية، جامعة حلوان، مصر

المستخلص

الفيديو التوضيحي لديه القدرة على تعليم وإقناع ومشاركة المتلقي للإعلان بشكل ممتع. فهو يقدم للجمهور موضوعًا معينًا، ويمكن أن يكون هذا وصفًا لميزات منتج أو خدمة، أو طريقة استخدامها إذا كانت جديدة في السوق، أو يمكن أن يكون بمثابة برنامج تعليمي قصير حول كيفية استخدام تطبيق برمجي. أيضًا، يمكن أن تحتاجه مؤسسة حكومية فى تثقيف الناخبين، أو مشاركة المزيد من المعلومات حول سياسة ما. فهو وسيلة ممتازة للحملات الإعلانية والمبادرات التعليمية من جميع الأنواع. ويهدف البحث إلى دراسة الأساليب الجرافيكية المختلفة في تصميم الفيديو التوضيحي. فقد تعمل بعض الأساليب بشكل رائع للعلامة التجارية، بينما قد لا يتناسب البعض الآخر على الإطلاق. وتتلخص مشكلة البحث في كيفية اختيار الأسلوب الجرافيكي الأمثل في تصميم إعلان الفيديو التوضيحى لتحقيق الأهداف الإتصالية الإعلانية، ويتبع البحث المنهج الوصفي القائم على جمع المعلومات، حيث يتم التطرق إلى تاريخ ونشأة الفيديو التوضيحي، وتطوره، وخصائصه، وفاعليته، والأساليب الجرافيكية المختلفة التي يمكن إتباعها في تصميمه. متبوعًا بتحليل نماذج للفيديو التوضيحى. وتشمل نتائج البحث على أن الأسلوب الجرافيكي هو أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند تصميم الفيديو التوضيحي؛ بحيث عندما يشاهده المتلقي يجعله يفكر مباشرة في البراند. ومن أجل اختيار الأسلوب المناسب لإعلان الفيديو التوضيحي، يجب التفكير فيما نريد إيصاله والتأثير الذي نريد الحصول عليه من الفيديو وطبيعة الجمهور المستهدف.

الكلمات الرئيسية