تقييم فعالية إعلانات الفيديو القصيرة في تعزيز الوعي بأمن الهوية الافتراضية لفئة الشباب

نوع المستند : Original Article

المؤلف

قسم الاعلان، كلية فنون تطبيقية، جامعة بنها

المستخلص

يتناول البحث مسألة الاستخدام غير الآمن للإنترنت بين الشباب، مما يؤدي إلى زيادة المخاوف بشأن احتمال سرقة الهويات الافتراضية للمستخدمين وانتشار الهجمات السيبرانية. تهدف الدراسة إلى دراسة تاثير اعلانات الفيديو القصرة في تعزيز وعي المستخدمين الشباب بالعواقب المرتبطة بسرقة الهوية الافتراضية. ويهدف أيضًا إلى تعزيز الاستخدام الآمن لإدارة الهوية الشخصية في عالمهم الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، تتجاوز الدراسة مجرد الوعي وتستكشف تأثير إعلانات الفيديو القصيرة على التغيرات السلوكية بين المستخدمين الشباب. تنبع أهمية هذه الدراسة من قدرتها على معالجة قضية مجتمعية ملحة. مع تزايد معدل استخدام الإنترنت بين الشباب وارتفاع التهديدات السيبرانية مثل سرقة الهوية. استخدمت الدراسة المنهج التجريبي لاختبار الفرضيات من خلال إنشاء ثلاثة إعلانات فيديو قصيرة تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأمن الهوية الافتراضية. نتائج البحث تكشف عن نتائج هامة. على وجه الخصوص، تم تحديد فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط درجات الاستجابات بين المشاركين الشباب قبل وبعد التعرض للإعلانات القصيرة التي تستهدف تعزيز الوعي بأمن الهوية الافتراضية. علاوة على ذلك، لوحظ تغيير ملحوظ في ممارساتهم عبر الإنترنت المتعلقة بأمن الهوية الافتراضية.

الكلمات الرئيسية