مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي أصبح من الصعب علي الأفراد أن يتميزوا عن منافسيهم، وأصبحت البرندات التجارية تغطي كل شئ ليس فقط المنتجات والمنظمات وإنما امتدت إلي الأفراد وأيضاً لها علاقة بالبراند الشخصي، حيث أصبحوا الأفراد يروجون لأنفسهم كبرندات تجارية، بينما تقوم المنظمات بتطوير البرندات التجارية في السوق يقوم الأفراد بتطوير برنداتهم التجارية الشخصية، إذ إنه في الآونة الأخيرة بدأ التركيز على تحويل مفهوم البرندات إلى أفراد فيما يسمي بالبراند الشخصي، وانتشر ربطه بالمؤثرين، وأصبح له أهمية بالغة لكل من البراند والمؤثر علي حد سواء، والتي لكل منهما تأثير علي السوق، لذلك تكمن مشكلة الدراسة في معرفة كيف يمكن الاستفادة من المؤثرين أصحاب البرندات الشخصية القوية في الحملات الإعلانية للبرندات التجارية، وتهدف الدراسة إلى رصد العلاقة بين توظيف المؤثرين في الحملات الإعلانية وتفاعل المستهلكين معها. و تعتمد منهجية البحث على المنهج الوصفي في جمع المادة العلمية ويلية الدراسة التحليلية لمجموعة من النماذج الإعلانية عبر وسائل التوصل الاجتماعي المحلية والعربية، ومن أهم النتائج التي تم التوصل لها، استخدام البرندات التجارية للمؤثرين في الحملات الإعلانية يزيد من تفاعل المستهلكين معها من خلال مقارنة تفاعل المستهلكين مع الإعلانات باستخدام المؤثرين ودون استخدامهم، والبرندات الشخصية القوية للمؤثرين تزيد من احتمالية اختيار البرندات التجارية لهم في الحملات الإعلانية.
كمال, إيناس, أبوا دنيا, سمر, & کمال الدین, محمد. (2025). الاستفادة من المؤثرين أصحاب البرندات الشخصية في الحملات الإعلانية للبرندات التجارية. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 6(1), 426-440. doi: 10.21608/jdsaa.2024.279019.1406
MLA
إيناس كمال; سمر أبوا دنيا; محمد کمال الدین. "الاستفادة من المؤثرين أصحاب البرندات الشخصية في الحملات الإعلانية للبرندات التجارية", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 6, 1, 2025, 426-440. doi: 10.21608/jdsaa.2024.279019.1406
HARVARD
كمال, إيناس, أبوا دنيا, سمر, کمال الدین, محمد. (2025). 'الاستفادة من المؤثرين أصحاب البرندات الشخصية في الحملات الإعلانية للبرندات التجارية', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 6(1), pp. 426-440. doi: 10.21608/jdsaa.2024.279019.1406
VANCOUVER
كمال, إيناس, أبوا دنيا, سمر, کمال الدین, محمد. الاستفادة من المؤثرين أصحاب البرندات الشخصية في الحملات الإعلانية للبرندات التجارية. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2025; 6(1): 426-440. doi: 10.21608/jdsaa.2024.279019.1406