شهد عالم التصميم الداخلي ثورة، يغذيها ظهور الذكاء الاصطناعي (AI) وأدوات تحويل النص إلى صورة (على وجه الخصوص) التي أصبحت ذات شعبية متزايدة ومجانية ومتاحة للجميع للإستخدام ،وفي نفس الوقت يمكن أن تكون تلك الأدوات الحل لكثير من التحديات التي تواجه المهنيين والطلاب على حد سواء. وكمثال وليس حصراً على ما ذكر (أزمة الوقت ، المعرفة المحدودة بالتقنيات الجديدة..الخ..) والتي تؤثر على مستوى الإبداع والنتيجة العامة، الأمر الذي دفع الباحث إلى الغوص بعمق أكثر فى الطريقة الأمثل لإستخدام تلك الأدوات التى أصبحت فرضاً وبذلك الإجابة على بعد التساؤلات الهامة ، لعل أبرزها : هل يمكن استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي كأداة مساعدة في عملية التفكير التصميمي دون التأثير على إبداع المهنيين وكذلك الطلاب؟ ما هي أفضل استراتيجية يجب إتباعها لتحقيق ذلك؟ تتبع هذه الورقة منهجية مختلطة من الأساليب الكمية والتحليلية والمقارنة والتجريبية بهدف تسليط الضوء على فرص إستخدام أدوات تحويل النص إلى صورة لكل من مصممي العمارة الداخلية والمحترفين وكذلك طلاب التصميم الداخلي وأفضل طريقة للإستفادة منها. وقد نتج عن البحث بعض النتائج المدهشة، مثل فعالية أداة ميكروسوفت بينج ( co-pilot) بإستخدام نهج الكتابة الموجهة على وجه الخصوص، والتنفيذ المثالي في تعليم التصميم الداخلي وغيرها الكثير …
نصيف, ساره نبيه. (2025). ميكروسوفت بينج كأداة مساعدة في عملية تصميم الحيز الداخلى (للمحترفين والطلاب): استراتيجية الكتابة الموجهة.. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 6(1), 89-104. doi: 10.21608/jdsaa.2024.282767.1411
MLA
ساره نبيه نصيف. "ميكروسوفت بينج كأداة مساعدة في عملية تصميم الحيز الداخلى (للمحترفين والطلاب): استراتيجية الكتابة الموجهة.", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 6, 1, 2025, 89-104. doi: 10.21608/jdsaa.2024.282767.1411
HARVARD
نصيف, ساره نبيه. (2025). 'ميكروسوفت بينج كأداة مساعدة في عملية تصميم الحيز الداخلى (للمحترفين والطلاب): استراتيجية الكتابة الموجهة.', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 6(1), pp. 89-104. doi: 10.21608/jdsaa.2024.282767.1411
VANCOUVER
نصيف, ساره نبيه. ميكروسوفت بينج كأداة مساعدة في عملية تصميم الحيز الداخلى (للمحترفين والطلاب): استراتيجية الكتابة الموجهة.. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2025; 6(1): 89-104. doi: 10.21608/jdsaa.2024.282767.1411