اختبار مولدات النصوص إلى الصور بالذكاء الاصطناعي لتطبيقات الإعلان

نوع المستند : Original Article

المؤلف

کلية الفنون التطبيقية، جامعة دمياط، مصر.

المستخلص

المستخلص:

تنتج تقنية الذكاء الاصطناعي في الابتكار الإعلاني الآن جماليات بصرية أكثر إبداعًا وابتكارًا يمكن أن تؤدي إلى زيادة ربحية استثمارات الحملات الإعلانية وتحسين علاقات العملاء والتخصيص بأسرع طريقة و فى اقل وقت بأقل مجهود، إلى جانب تحسين الكفاءة وتلبية الطلب التسويقي وإعادة تنظيم وترقية العملية التقليدية. وبرغم ذلك التطور الهائل لا يمكن التغافل عن دور المصمم فى المقام الأول لما له من رؤى مختلفة حتى مع التطور الكبير فى التقنيات المختلفة ، فهو قادر على تطويعها لحساب فنه واعمالة التصميمية. فى ظل التزاحم الكبير والزحف الى ما كل ما هو جديد فى عالم الذكاء الاصطناعى بات الأمر ضرورى بالنسبة لمصمم الإعلانات ان يتطلع جيدا لما يحدث حولة من تقنيات مختلفة لتساعده فى مجالات التصميم المختلفة، ولكي يواكب التطور الكبير فى عالم الصورة بحكم استخدامة للغة البصرية فى المقام الأول في صناعة محتوى الإعلانات. فى هذا البحث سوف نتطرق الى إنتقاء بعض مولدات الذكاء الاصطناعى الاشهر حاليا فى مجال توليد الصور من النص الكتابى ويتم ادخال بها نص موحد لكل المولدات و من ثم استنباط المخرجات و المقارنة بينها لنتمكن من مساعدة مصمم الإعلان على إختيار الافضل من بينهم و توسيع مداركه بجانب اعمالة اليدوية الاصيلة التقليدية. تساعد هذه الدراسة على فهم واستنباط المخرجات المختلفة من مولدات الذكاء الاصطناعى التى تحول النص المكتوب الى صور مرئية ومقارنتها معا من خلال بعض العناصر التصميمية البسيطة مع الوضع فى الاعتبار ان تكون المدخلات والنص المكتوب ثابت فى كل المولدات

الكلمات الرئيسية