الإمكانات التكنولوجية الرقمية لتقنية (NFC) في الإعلان التفاعلي الذكي دراسة تحليلية للتطبيقات والاتجاهات المستقبلية

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالي للفنون التطبيقية، التجمع الخامس، مصر.

المستخلص

الملخص :
يشهد عالم الإعلان تحولًا رقميًا متسارعًا، حيث تلعب التقنيات الرقمية دورًا محوريًا في تشكيل تجارب المستهلكين ومن بين هذه التقنيات تبرز تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) كأداة واعدة لتحقيق تفاعل ذكي ومباشر مع الجمهور المستهدف إلا أن هناك فجوة معرفية حول مدى فعالية استخدام تقنية (NFC) في الإعلانات التفاعلية الذكية، في ظل التغيرات السلوكية للمستهلكين تكمن مشكلة البحث في التساؤل التالي: كيف يمكن استخدام تقنية (NFC) بشكل فعال لتعزيز تنافسية العلامات التجارية في العصر الرقمي في ظل قصور في توعية المستهلكين والشركات بفوائد تلك التقنية، وكيفية استخدامها بالشكل الأمثل ويأتي هدف البحث في إلقاء الضوء على الإمكانات التكنولوجية الرقمية لتقنية (NFC) في الإعلان التفاعلي الذكي وتجربة المستخدم وتحديد الاتجاهات المستقبلية لتطويرهذه التقنية في الإعلان التفاعلي الذكي. تتبع الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لوصف وتحليل واقع استخدام تقنية (NFC) في الإعلانات التفاعلية الذكية. حيث تظهر النتائج أن الإمكانات التكنولوجية الهائلة التي تنطوي عليها تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) قد أحدثت تحولاً جذرياً في مجال الإعلانات التفاعلية الذكية. وأن الاتجاهات المستقبلية تشير إلى الدور المتزايد لأهمية تقنية (NFC) في صياغة مستقبل القطاعات الاعلانية المختلفة والتي تتمحور حول تفاعلات المستخدم وتقديم قيمة مضافة

الكلمات الرئيسية