دراسة استخدام التكنولوجيا الرقمية في مستقبل التصميم البيئي في التصميم الداخلي والأثاث بمناهج كليات الفنون

نوع المستند : Original Article

المؤلف

المعهد العالي للفنون التطبيقية بمدينة السادس من اكتوبر، مصر.

المستخلص

التطور التكنولوجي واستخدام الذكاء الإصطناعي واعتماد التكنولوجيا في تدريس الفنون يمكن أن يكون مفيدا، كما يمكن استخدام برامج الكمبيوتر والأدوات الرقمية لتعزيز المهارات الفنية والإبداع ، باستخدام هذه الاستراتيجيات وتضمين التكنولوجيا بشكل فعال، كما يمكن تحسين مهارات الطلاب الفنية والإبداعية بشكل كبير وتمكينهم من التفوق في مجالاتهم الفنية تعزيز التفكير النقدي وللمناهج المحدثة تعزز التفكير النقدي والتحليلي لدى الطلاب، مما يساعدهم على فهم أعمق للفنون ، كما أن تزايد الاعتماد علي التكنولوجيا في العملية الابداعية والتصميمية ،أدي الي تطوير لوائح كليات الفنون والتصميم والبرامج المستحدثة لتلبية احتياجات الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيا الرقمية ، حيث تمثل تكنولوجيا التعليم والتصميم مجالا يجمع بين استخدام التكنولوجيا الرقمية والتصميم في سياق التعليم ومنها العديد من التطبيقات ، مشكلة البحث : عدم تطابق مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل المتغيرة فالمهارات التقليدية وحدها لم تعد كافية لتاهيل الطلاب للعمل في بيئة تتسم بتواجد تقنيات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي ، يواجه المجتمع اندماجا متزايد للفن والتصميم مع التكنولوجيا الرقمية ، هدف البحث : تطوير المناهج العلمية من خلال دمج الذكاء الاصطناعي كأداه مساعدة لسرعة انتاج الأفكار وتطويرها تحت اشراف القائمين لتحقيق التقييم العادل ، نتائج البحث :تتناول الحلول المقترحة الاحتياجات والمهارات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وتطوير لوائح كليات الفنون والتصميم والبرامج المستحدثة من خلال البرامج التعليمية والمناهج الدراسية ، وتقييم الجودة مع تقديم مقترحات لبعض المواد الدراسية للتطور التكنولوجي ، منهجية البحث : المنهج الوصفي ، المنهج التحليلي

الكلمات الرئيسية