قدرة الخريج على ان يصبح قادرا على مواكبة ريادة الاعمال المستدامة من خلال المنهجية المتبعة للاستلهام من الطبيعة (حلزون التصميم Design spiral) وذلك بعد دمجها بالتفكير التصميمي (Design Thinking)، وتوضيح التقنيات التي تساعده على الاستفادة من الخطوات المنهجية دون حدوث عوائق ذهنية، يعتمد على تمكين الخريج من الوصول لحلول مبتكرة تتلاءم مع صفات الاستدامة والخصائص التي تبنى عليها الطبيعة يتناول البحث استراتيجية الاستلهام من الطبيعة (Nature Design Spiral Strategy) بمراحله المختلفة وتعريف لكل مرحلة وطريقة ممارستها ممارسة عملية والتجارب الناتجة عن تلك الممارسة؛ استراتيجية التفكير التصميمي لتيم براون Tim Brown ومراحلها، وأخيرا الربط بين حلزون التصميم والتفكير التصميمي وكيفية مساهمة ذلك في تحقيق ريادة الأعمال المستدامة. أخذ نموذج الاستلهام من الطبيعة كاتجاه لريادة الاعمال المستدامة يزيد من القدرة على الاستفادة من استراتيجية الاستلهام من الطبيعة على بطريقة متكاملة ومتتابعة، فالدمج بين التفكير التصميمي وحلزون التصميم له دور كبير في توجيه تفكير المصمم الصناعي نحو تحقيق ريادة الأعمال المستدامة من خلال العمليات الممنهجة لمراحل الاستلهام من الطبيعة وإعادة تكرارها. يتبع البحث المنهج الاستنباطي Deductive Approach من خلال دراسة مشكلة تطبيق منهجية الاستلهام من الطبيعة في التصميم ومن ثم الانتقال لنظريات التصميم والاستفادة منها في تدعيم الاستلهام من الطبيعة وريادة الاعمال المستدامة.
هندي, فاطمة. (2024). الاستفادة من منهجية حلزون البيوميمكري في الاستلهام من الطبيعة في ريادة الاعمال المستدامة. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(1), 250-258. doi: 10.21608/jdsaa.2023.216501.1315
MLA
فاطمة هندي. "الاستفادة من منهجية حلزون البيوميمكري في الاستلهام من الطبيعة في ريادة الاعمال المستدامة", Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5, 1, 2024, 250-258. doi: 10.21608/jdsaa.2023.216501.1315
HARVARD
هندي, فاطمة. (2024). 'الاستفادة من منهجية حلزون البيوميمكري في الاستلهام من الطبيعة في ريادة الاعمال المستدامة', Journal of Design Sciences and Applied Arts, 5(1), pp. 250-258. doi: 10.21608/jdsaa.2023.216501.1315
VANCOUVER
هندي, فاطمة. الاستفادة من منهجية حلزون البيوميمكري في الاستلهام من الطبيعة في ريادة الاعمال المستدامة. Journal of Design Sciences and Applied Arts, 2024; 5(1): 250-258. doi: 10.21608/jdsaa.2023.216501.1315